CalendrierCalendrier  FAQFAQ  AccueilAccueil  RechercherRechercher  MembresMembres  GroupesGroupes  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  












Partagez | 
 

 وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم...إعملي بها لتسعدي

Aller en bas 
AuteurMessage
ĐєSİĢИ Ơŋξ
:: وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً ::
avatar

Masculin
الــمساهماتــ : 117

MessageSujet: وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم...إعملي بها لتسعدي   Sam Aoû 20, 2011 12:25 am

أختاه .........
إليك باقة من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم...إعملي بها لتسعدي في الدنيا والآخرة..

**صوم المرأة بإذن زوجها تطوعا
حدثنا محمد بن مقاتل أخبرنا عبد الله أخبرنا معمر عن همام بن منبه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم لا تصوم المرأة وبعلها شاهد إلا بإذنه.
رواه البخاري.

**حفظ مال الزوج.
حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير عن منصور عن شقيق عن مسروق عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أنفقت المرأة من طعام بيتها غير مفسدة كان لها أجرها بما أنفقت ولزوجها أجره بما كسب وللخازن مثل ذلك لا ينقص بعضهم أجر بعض شيئا.
رواه البخاري.

**ما جاء في حق الزوج على المرأة.
حدثنا هناد حدثنا ملازم بن عمرو قال حدثني عبد الله بن بدر عن قيس بن طلق عن أبيه طلق بن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا الرجل دعا زوجته لحاجته فلتأته وإن كانت على التنور.
رواه الترمذي.

**أين أنت منه؟
حدثنا يزيد بن هارون قال أخبرنا يحيى بن سعيد عن بشير بن يسار عن الحصين بن محصن أن عمة له أتت النبي صلى الله عليه وسلم في حاجة ففرغت من حاجتها فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم أذات زوج أنت قالت نعم قال كيف أنت له قالت ما آلوه إلا ما عجزت عنه قال فانظري أين أنت منه فإنما هو جنتك ونارك.
رواه أحمد.

**المرأة راعية في بيت زوجها.
حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله أخبرنا موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته والأمير راع والرجل راع على أهل بيته والمرأة راعية على بيت زوجها وولده فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.
رواه البخاري.

*خدمة الزوجة في بيتها.
حدثني أمية بن بسطام العيشي حدثنا يزيد يعني ابن زريع حدثنا روح وهو ابن القاسم عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن فاطمة أتت النبي صلى الله عليه وسلم تسأله خادما وشكت العمل فقال ما ألفيتيه عندنا قال ألا أدلك على ما هو خير لك من خادم تسبحين ثلاثا وثلاثين وتحمدين ثلاثا وثلاثين وتكبرين أربعا وثلاثين حين تأخذين مضجعك.
رواه مسلم.

**الخلوة بأقارب الزوج.
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن يزيد بن أبي حبيب عن أبي الخير عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار يا رسول الله أفرأيت الحمو قال الحمو الموت.
رواه البخاري.

**ما جاء في حق الزوج على المرأة.
حدثنا محمود بن غيلان حدثنا النضر بن شميل أخبرنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها.
رواه الترمذي.

الدال على الخير كفاعله
وفقني الله وإياك إلى ما يحب ويرضى




Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://3afaret-on.yoo7.com
 
وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم...إعملي بها لتسعدي
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
 :: General Forums :: •• نْوٍرٌٍ آلآسٌِِّلآمً |≈ :: قٌٍسٌِِّمً آلحٍّبٌَِيَبٌَِ (صٍْ) آلكَآمًل-
Sauter vers: