CalendrierCalendrier  FAQFAQ  AccueilAccueil  RechercherRechercher  MembresMembres  GroupesGroupes  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  












Partagez | 
 

 من أصدق الفوائد لرؤيته صلى الله تعالى عليه وسلم

Aller en bas 
AuteurMessage
ĐєSİĢИ Ơŋξ
:: وَقُلْ رَبِّي زِدْنِي عِلْماً ::
avatar

Masculin
الــمساهماتــ : 117

MessageSujet: من أصدق الفوائد لرؤيته صلى الله تعالى عليه وسلم   Sam Aoû 20, 2011 12:29 am

من تجارب العلماء العارفين بالله ...

1- من أصدق الفوائد لرؤيته صلى الله تعالى عليه وسلم مناماً وربما تصل إلى اليقظة شدة محبته عليه الصلاة والسلام وشغل الفكر فيه وفي شؤونه مع اتباع السنة النبوية الشريفة وكثرة الصلاة عليه بطريق الدوام عليه أفضل الصلاة وأكمل السلام والاستقامة الكاملة والتشوق لرؤيته - صلى الله عليه وسلم - و الدعاء له - صلى الله عليه وسلم - وحمل هم الحبيب - صلى الله عليه و سلم - و هي الدعوة الى الله في السر و العلن و المواظبة على هذه الاشياء و عدم اليأس و القنوط من رحمة الله الكريم الوهاب فإنه يمهل و لا يهمل و لا يخيب دعاء من رجاه و لربما خبأ الكنوز وراء التاخر في العطاء ..

2- قال السيد مصطفى البكري : " ومن فوائد هذا الاسم الكريم - يعني اسم محمد صلى الله عليه وسلم - أن من قرأه كل ليلة اثنتين وعشرين مرة كثرت رؤيته للنبي صلى الله عليه وسلم " ..

3- وعن بعض الصالحين : " من أراد أن يرى النبي صلى الله تعالى عليه وسلم في المنام فليصل ركعتين يقرأ فيهما فاتحة الكتاب والإخلاص مائة مرة فإذا فرغ قال ثلاثاً يا محسن يا مجمل يا منعم يا متفضل أرني وجه محمد صلى الله تعالى عليه وسلم فإنه يراه إن شاء الله تعالى " ..

4- وقال غيره : " من أراد رؤيته صلى الله تعالى عليه وسلم في المنام فليصل ركعتين يقرأ فيهما ما شاء وليقل مائة مرة يا نور النور يا مدبر الأمور بلغ عني روح محمد صلى الله تعالى عليه وسلم تحية وسلاماً".

5- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّه قال: من صلّى على روح محمد في الأرواح وعلى جسده في الأجساد وعلى قبره في القبور رآني في منامه ومن رآني في منامه رآني في القيامة ومن رآني في القيامة شفعت له ومن شفعت له شرب من حوضي وحرّم الله جسده على النار .. "

6- قال بعض الصالحين : " من اراد أن يري النبي صلي الله عليه وسلم , فليكثر من ذكره ليلاً ونهاراً , مع محبته في السادة الاولياء , والا فباب الرؤيا عنه مسدود لانهم سادات الناس , وربنا يغضب لغضبهم وكذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم " . .

7- قال أحد الصالحين رضي الله عنه :رأيت رسول الله صلي الله عليه وسلم في المنام , فقال لي : قل عند نومك : بسم الله الرحمن الرحيم خمسا , وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم خمساً: ثم قل : اللهم بحق محمد أرني وجه محمد حالا ومآلا ًفاذا قلتها عند النوم , فإني آتي إليك ولا أتخلف عنك اصلا. ً ثم قال : وما احسنها من رقية ومن معني لمن آمن به.

8- "روى عن الشيخ شمس الدين العبدوسي أنّه قال من صلى هذه الصلاة بعد دخوله موضعه بعد صلاة العشاء وقرأ قل هو الله أحد والمعوذتين ثلاثاً ولم يتكلم بعد ذلك فإنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم وهي:

(( اللهم اجعل أفضل صلواتك أبدا، وأنمى بركاتك سرمدا، وأزكى تحياتك فضلا وعدداً ، على أشرف الخلائق الإنسانية والجانية، ومجمع الحقائق الإيمانية، ومظهر التجليات الإحسانية، ومهبط الأسرار الرحمانية، واسطة عقد النبيين، ومقدم جيش المرسلين، وقائد ركب الأنبياء المكرمين، وأفضل الخلق أجمعين، حامل لواء العز الأعلى، ومالك أزمة المجد الأسنى ، شاهد أسرار الأزل ، ومشاهد أنوار السوابق الأول، وترجمان لسان القدم، ومنبع العلم والحلم والحكم، مظهر سر الوجود الجزئي والكلّي، وإنسان عين الوجود العلوي والسفلي، روح جسد الكونين، وعين حياة الدارين، المتحقق بأعلى رتب العبودية، والمتخلق بأخلاق المقامات الإصطفائية، الخليل الأعظم، والحبيب الأكرم، سيدّنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب وعلى آله وصحبه عدد معلوماتك، ومداد كلماتك، كلما ذكرك الذاكرون، وغفل عن ذكرك الغافلون، وسلم تسليما كثيرا ورضي الله عن أصحاب رسول الله أجمعين )) أهـ. للشيخ حسن شداد و إسمه ( كيفية الوصول لرؤية الرسول (

9- ومن أراد أن يراه صلى الله عليه وسلم في المنام فليقل: " اللهم صلّ على محمد كما أمرتنا أن نصلي عليه، اللهم صلّ على محمد كما هو أهله، اللهم صلّ على محمد كما تحب وترضى له ، فمن صلّى عليه بهذه الصلاة عددا وترا رآه صلى الله عليه وسلم في منامه، ويزيد معها: اللهم صلّ على روح محمد في الأرواح، اللهم صلّ على جسد محمد في الأجساد، اللهم صلّ على قبر محمد في القبور."

( من كتاب سعادة الدارين في الصلاة على سيّد الكونين صلى الله عليه وسلم - تأليف القاضي الشيخ يوسف بن إسماعيل النبهاني ص444) ..

10 - قال القسطلاني: ورأيت في بعض المجاميع أنّ من أدمن قراءة المزمّل والكوثر رآه صلى الله عليه وسلم "

11- اللهم صلي صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد الذي تنحل بة العقد وتنفرج بة الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ويستسقى الغمام بوجهة الكريم وعلى آله وصحبة في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك..

12- " قال اليافعي من أراد أن يراه صلى الله عليه وسلم فليغتسل أول ليلة جمعة من أول شهر وليصل العشاء ثم اثنتي عشرة ركعة يقرأ في كل ركعة الفاتحة والمزمل ثم بعد السلام يصلّي على النبي صلى الله عليه وسلم ألف مرّة وينام فإنه يراه صلى الله عليه وسلم "..

وزاد في نسخة ويتوضأ بعد قوله فليغتسل وبعد قوله أول ليلة من الشهر ويلبس ثياباً بيضاً طاهرة ويسلم من كل ركعتين وبعد قوله ألف مرة ويستغفر الله ألف مرة ثم ينام على طهارة فإنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه وجرب ذلك وزاد في نسخة ويخبره بما فيه صلاحه. اهـ. قلت ونقله بدون زيادة في كنوز الأسرار عن صاحب كتاب الحدائق عن صاحب أحكام القرآن"

13- و "عن بعضهم يصلي ليلة الجمعة أربع ركعات يقرأ في الأولى فاتحة الكتاب وسورة القدر ثلاث مرات، وفي الثانية فاتحة الكتاب والزلزلة ثلاث مرات، وفي الثالثة فاتحة الكتاب والكافرون ثلاث مرات، وفي الرابعة فاتحة الكتاب والإخلاص ثلاثاً ويزيد عليهما المعوذتين مرة ثم يسلّم ويجلس مستقبل القبلة ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم الف مرة ويقول: اللهم صلّ على النبي الأمي محمد، فإنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه إن شاء الله تعالى في الجمعة الأولى أو الثانية أو الثالثة قال القسطلاني نقلت هذا الأخير من خط الشيخ بهاء الدين الحنفي إمام العينية نظر الله له بعين عنايته"

14- "قال القسطلاني وكذا كتبت من خطه سورة الفيل خاصيتها من قرأها في ليلة من الليالي ألف مرة وصلّى على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ألف مرة ونام رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في منامه ومن كتبها وعلّقها عليه كانت حرزاً عظيماً من الأعداء ونصره الله عليهم ولم ينله مكروه" اهـ.

15- "ومن منافع القرآن لجعفر الصادق من قرأ سورة الكوثر بعد صلاة يصليها نصف الليل من ليلة الجمعة ألف مرة رأى في منامه النبي صلى الله عليه وسلم. اهـ. قلت وذكر هذه الفائدة صاحب كنوز الأسرار بقوله من قرأها بعد صلاة العشاء ليلة الجمعة ألف مرة وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ألف مرة وسأل الله أن يريه النبي صلى الله عليه وسلم أراه إيّاه ثم ذكر القسطلاني هذه الفائدة نقلا عن التميمي بالزيادة التي نقلتها من كنوز الأسرار" اهـ

16- عن بعض الأكابر رحمه الله قال : " إذا صلّى المغرب يتنفل ركعتين ركعتين يقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة الإخلاص سبع مرات فإذا سلّم يسجد ويقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر سبع مرات ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلّم سبع مرات بهذه الصلاة يقول: اللهم صلّ على النبي الأمي محمد وآله وسلم ثم يقول: يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم سبع مرات يفعل ذلك في كل ركعتين إلى أن يدخل وقت العشاء فيصليها وبعد الصلاة يقول صلى الله على محمد النبي الأمي ألف مرة وينام على الشق الأيمن ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم حتى ينام فإنه يرى النبي صلى االله عليه وسلم" اهـ.

17- عن الحسن قال :" من أراد أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه فليصلّ أربع ركعات يقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب مرة وأربع سور: الضحى وألم نشرح، وإنا أنزلناه، وإذا زلزلت يتردّد فيهنّ فإذا جلس في الصلاة فليقرأ التحيات ويصلّ على النبي صلى الله عليه وسلم سبعين مرة ثم يسلّم ولا يتكلّم حتى يغلبه النوم فإنه يراه صلى الله عليه وسلم" اهـ.

بلـــغ العلا بكمــاله كشف الدجى بجماله
عظمت جميع خصاله صلـّـوا عليــه وآلـــه

18- يصلي ركعتين يقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب وقل هو الله أحد مائتي مرة فإذا فرغ من الصلاة يقول ثلاث مرات: يا الله يا رحمن يا محسن يا مجمل يا منعم يا متفضل ويكتب هذه الكلمات على بياض ويجعله تحت رأسه فإنه يراه صلّى الله عليه وسلم" اهـ. قلت وذكر السنوسي في مجرباته والهاروشي في كنوز الأسرار والبكري في شرح النووي أن قراءة قل هو الله أحد تكون مائة مرة مع زيادة أرني وجه نبيّك محمد صلى الله عليه وسلم بعد يا متفضل. " اهـ.

19- إذا صليت المغرب فقم فصل إلى العشاء الآخرة من غير أن تكلم أحداً وتسلم بين كل ركعتين وتقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب مرة وقل هو الله أحد ثلاث مرات فإذا صليت العشاء الآخرة انصرف إلى منزلك ولا تكلم أحداً وصلّ ركعتين حين تريد أن تنام تقرأ في كل ركعة بفاتحة الكتاب وقل هو الله أحد سبع مرات ثم سلّم واسجد بعد السلام واستغفر في سجودك سبع مرات وصل على النبي صلى الله عليه وسلم سبع مرات وقل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبع مرات ثم ارفع رأسك من السجود واستو جالساً وارفع يديك وقل : ( يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام يا أرحم الراحمين يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما يا الله يا إله الأولين والآخرين يا رب يا رب يا رب يا الله يا الله يا الله)، ثم قم وارفع يديك ثم قل كما قلت وأنت جالس مرة واحدة واستغفر الله العظيم وصل على النبي صلى الله عليه وسلم ما شئت ثم ادخل الفراش ونم على يمينك فإنك تراه إن شاء الله تعالى ..

20- قال بعض الكبراء من أراد أن يرى جمال النبوة فليتوضأ عند نومه ويقعد على فراش طاهر ثم ليقرأ سورة والشمس وسورة والليل وسورة والتين يبدأ في كل سورة ببسم الله الرحمن الرحيم يفعل ذلك سبع ليال وليكثر من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم ويتعاهد هذا الدعاء اللهم رب البلد الحرام والحل والحرام والركن والمقام اقرأ على روح محمد منا السلام" اهـ.
ewr




Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://3afaret-on.yoo7.com
 
من أصدق الفوائد لرؤيته صلى الله تعالى عليه وسلم
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
 :: General Forums :: •• نْوٍرٌٍ آلآسٌِِّلآمً |≈ :: قٌٍسٌِِّمً آلحٍّبٌَِيَبٌَِ (صٍْ) آلكَآمًل-
Sauter vers: